Welcome, Guest!

مشاركة فاعلة للأندية الطلابية في البرنامج التعريفي





​نظم عدد من الأندية الطلابية أمسيات تعريفية وترفيهية ضمن الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين، الذي نظمته مؤخراً عمادة شؤون الطلاب. بدأت هذه الفعاليات ببرنامج «التلي ماتش» الذي نظمه نادي عشائر الجوالة وقد تضمنت الفعالية العديد من الألعاب الحركية التي تزيد على  6 ألعاب مختلفة وقد وزع المشاركون على 4 فرق تتبارى فيما بينها للحصول على الميدالية الذهبية و التي انتهت بتتويج  الفريق الأزرق.

كما نظم النادي الاجتماعي أمسيته السنوية وذلك يوم الثلاثاء 27 شوال و تزين مبنى 11 بكثير من اللوحات التي رسمها الطلاب والتي تمثل برج الجامعة في مخيلتهم  وقد عرضت العديد من العروض المرئية  ونالت استحسان الطلاب الذين تفاعلوا أيضاً مع المسابقات الحركية  واختتمت الأمسية  بعرض لأوبريت إسلمي الذي يعرض بالتزامن مع احتفال الجامعة بخمسين عاماً على تأسيسها.
وفي يوم الأربعاء قدم النادي الثقافي أمسيته التفاعلية التي كانت بعنوان “ مصدقهم “ و قد تضمنت الأمسية بعض الفقرات المرئية والمسرحية  وقد دعا النادي الثقافي في نهاية الأمسية الطلاب المستجدين إلى الالتحاق بالنادي و الاستفادة منه ومما يقدم للطلاب على صعيد المهارات الشخصية و القراءات الثقافية.
أما أخر أمسية في الأسبوع التعريفي فقد كانت من نصيب نادي عشائر الجوالة التي اقيمت في مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمي للثقافة والعلوم (مبنى 10)، تضمنت الأمسية العديد من المسرحيات والمقطوعات الإنشادية بمشاركات طلابية متميزة كانت مصدر بهجة وسرور للطلاب المستجدين والحضور وقد أبدى عدد من الطلاب انطباعهم الحسن عن التنظيم و حسن الإعداد والتقديم للأمسية.
وبلغ مجموع الجوائز التي قدمت من عمادة شؤون الطلاب على شكل كوبونات وقسائم شرائية ما يقارب 6000 ريال.
وذكر منصور الفرحان ( رئيس النادي الاجتماعي ) أن الإعداد لمثل هذه الأمسيات يتطلب جهداً ووقتاً كبيرين يبذله الطلاب المتطوعون في الأندية الطلابية  على ما يزيد عن 3 أشهر، أما عماد الثقفي (رئيس نادي عشائر الجواله )، فقد قال إن النادي يقدم هذه البرامج إيماناً منه بأهمية الانشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب ودورها الفعّال في تنشيط الجانب الأكاديمي لكثير منهم وهي طريقة سهله لكي يندمج الطالب في مجتمعه بطريقة سريعة و فعالة.
الجدير بالذكر أن عمادة شؤون الطلاب تهتم بتنظيم العديد من الفعاليات على مستوى الجامعة ، وقد زاد عدد الأندية الطلابية خلال السنوات الماضية عن 40 نادي طلابي ذات اهتمامات متنوعة .
 
http://aljamaa.kfupm.edu.sa/?p=1277